وفاة حسن دكاك

Saturday, July 16, 2011

وفاة الممثل حسن دكاك عن 56 عاماً إثر أزمة قلبية 2011,وفاة الممثل حسن دكاك 13-7-2011,جنازة حسن دكاك,صور جنازة حسن دكاك,تشيع جثمان حسن دكاك,تشيع جنازة حسن دكاك بالصور 2011,جنازة حسن دكاك فيديو يوتيوب,وفاة حسن دكاك الفنان والممثل السوري

وفاة دكاك

توفّي فجر اليوم الفنان حسن دكاك أثر أزمة قلبية مفاجئة وسيشيع جثمانه اليوم بعد صلاة الظهر من جامع نقشبندي في السويقة إلى مقبرة باب الصغير حيث سيدفن فيها.

وكان الفنان الراحل قد انتهى من تصويرعدة أعمال للموسم الرمضاني القادم منها مسلسل الزعيم للأخوين بسام ومؤمن الملا، "رجال العز" للمخرج علاء الدين كوكش، "مرايا 2011" مع الفنان ياسر العظمة ومن إخراج سامر برقاوي، "يوميات مدير عام 2" للفنان أيمن زيدان ومن إخراج زهير قنوع، إضافة إلى أنه حل كضيف شرف على مسلسل "ولادة من الخاصرة" للمخرجة رشا شربتجي.

وشارك في المسلسل المصري (فرقة ناجي عطالله) مع عادل إمام حيث جسد في المسلسل شخصية "ريمون" صاحب الفندق الذي ينزل عنده "ناجي عطا الله"، الذي يلعب شخصيته الفنان عادل إمام، وفرقته، وريمون شخص حشري كثيراً، وجشع جداً، يحاول استغلال ناجي عطا الله مادياً، ويتدخل في شؤونه، مما يجعل الرجل يهرب من فندقه خوفاً من افتضاح أمره.

يذكر أن الفنان الراحل ممثل من أصل فلسطينى، ولد بدمشق عام 1956. تخرج من كلية ال**** جامعة دمشق. إنتسب إلى نقابة الفنانين السوريين فى عام 1982. شارك دكاك في العديد من الاعمال المسرحية والسينمائية والاذاعية والتلفزيونية السورية من أهمها دوره فى مسلسل باب الحارة. حصل دكاك على جائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل،بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئاسة المسرح الحر في سوريا، وشارك في بطولة أكثر من ثمانين مسلسل سوري .

وشُيع جثمان الفنان الراحل السوري من أمام منزله بباب مصلى بالعاصمة السورية، دمشق، بحضور حشد كبير من الفنانين السوريين، ليتم دفن جثمانه في مسقط رأسه بحي السويقة بالميدان في دمشق.

وكان دكاك قد اشتهر بدور «أبوبشير الفران» في المسلسل السوري الناجح «باب الحارة»، بينما كان قد انتهى قبل رحيله من تصوير عدة أعمال للموسم الرمضاني لهذا العام، منها «الدبور» الجزء الثاني، «يوميات مدير عام 2»، «الولادة من الخاصرة»، «مرايا»، «صايعين ضايعين»، «الزعيم» والعمل الإذاعي «مفارقات».

- من مواليد العام 1956، في العاصمة السورية، دمشق، لعائلة من أصول فلسطينية.

- تخرج من كلية الحقوق، جامعة دمشق، في ثمانينيات القرن الماضي.

- انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1982.

- بدأ رحلته الفنية في عمر مبكر، عن طريق مشاركاته في المسرح المدرسي ومهرجانات اتحاد شبيبة الثورة.

- ممثل سوري شارك عبر مسيرة فنية استمرت لثلاثين عاماً، في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والإذاعية والتلفزيونية السورية.

- شارك في المسلسل الشهير «باب الحارة» بجميع أجزائه الخمسة بدور أبوبشير الفران، و«مرايا» منذ العام 1999 وحتى 2011.

- حصل دكاك على جائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل إذاعي.

من أعماله:

- المسرحية: قاضي وادي الزيتون، رؤى سيمون ماشار، المفتش العام، السمرمر، المهرج.

- الإذاعية: طاحونة الأسرار.

- السينمائية: أحلام المدينة، وقائع العام المقبل، الليل، الكفرون، آه يا بحر.

- التلفزيونية: الدغري، الهجرة إلى الوطن، هجرة القلوب إلى القلوب، حمام القيشاني، أبوكامل، العروس، عائلة فهيم، يوميات فهمان، هوى بحري، نساء بلا أجنحة، مرايا، حكايا، محاولات، حكايات عربية، عودة غوار، حالات، آخر أيام التوت، رحلة عبدالمطيع، عودة عصويد، إخوة التراب، المجهول، تل اللوز، شام شريف، خلف الجدران، طقوس الحب والكراهية، أزهار الشتاء، الطويبي، موزاييك، المحكوم، زائر الليل، ياقوت الحموي، حد السيوف، المغنون، سباق المسافات، الهروب، مرايا، باب الحارة، والعديد من الأعمال الأخرى.

- تُوفي فجر يوم الأربعاء 13 يوليو/ تموز 2011، إثر أزمة قلبية حادة ومفاجئة أصابته خلال تواجده في منزله في دمشق